منتديات العــــــودي
نافذة الحوار
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أول قيود الشيطان عن الإنسان الأربعاء يونيو 27, 2018 9:46 pmferok alawdy
إهداء للرفقة الصالحة. .الأحد يونيو 03, 2018 11:36 pmferok alawdy
هل فقهناء حقيقة الصيام الإثنين مايو 21, 2018 9:45 pmferok alawdy
فظائل شهر رمضان المبارك الإثنين مايو 21, 2018 9:42 pmferok alawdy
اللسان ليس له عظام ......الأربعاء مايو 09, 2018 3:54 pmferok alawdy
*(( كلام جميل ومعاني أجمل ()الجمعة أبريل 06, 2018 4:05 pmferok alawdy
(((((( غراااااس الخير )))))الجمعة أبريل 06, 2018 3:46 pmferok alawdy
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية

الملفات  رسائل  الدول  عواصم  برنامج  

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العــــــودي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العــــــودي على موقع حفض الصفحات
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ferok alawdy
Admin
Admin
عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 28
http://ferok2010.ahlamontada.net

أحداث يوم الإثنين 14/2/2011 م من ثورة الشباب اليمنية

في الأحد يونيو 12, 2011 7:26 pm
اشتبك مئات من معارضي النظام الحاكم مع نحو مئة من مؤيديه, وتبادل الطرفان الهتاف والحجارة. التظاهرات والاحتجاجات جرت اليوم في كل من العاصمة صنعاء وعدن والمدينة الصناعية تعز في سلسلة الاحتجاجات التي يشهدها اليمن لليوم الرابع على التوالي.[1]

صنعاء
قام أنصار للحكومة اليمنية مسلحين بزجاجات مكسورة وخناجر وحجارة بمطاردة الآلاف من المتظاهرين المنادين بالإصلاح، ليتحول الاحتجاج -الذي استلهم الثورة الشعبية المصرية- إلى عنف متزايد. قوات الأمن أطلقت الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين مما شكلت حاجزاً بين الطرفين منعاً من التصعيد في الموقف المتوتر. وأخذ المتظاهرون يرددون الشعارات نفسها التي كانت تسمع في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الأسابيع الماضية، مثل "الشعب يريد إسقاط النظام".
[عدل] عدن


قام المئات من المحتجين المناهضين للحكومة برشق الشرطة بالحجارة والاشتباك معها، واستخدمت قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين، واعتقلت خمسة أشخاص. كما قام موظفون حكوميون في هيئة موانئ خليج عدن بإخراج رئيس رئيس مجلس إدارتها محمد بن عيفان وكبار الإداريين منها عنوة بعد إضراب استمر يومين لإرغامه على الاستقالة.[2]

  • وفي تعز: شهدت المدينة مظاهرات ضد الرئيس علي عبد الله صالح شارك فيها آلاف المواطنين، واعتقلت الشرطة 120 شخصا منهم -حسب بيانات منظمات المجتمع المدني- وجرحت ثمانية آخرين.

[عدل] الرئيس يستمع للمواطنين


وكان بيان للرئاسة صدر أشار إلى رغبة صالح الاستماع إلى مواطنيه في مكتبه. وقال البيان الرئاسي إن صالح فتح مكتبه في دار الرئاسة لاستقبال المواطنين وأعضاء من مختلف الأحزاب والمنظمات من كافة المحافظات للاستماع إلى آرائهم وقضاياهم.[3] وقال تحالف المعارضة الرئيسي (أحزاب اللقاء المشترك) أنه قبل دعوة من صالح للدخول في حوار وطني حول الإصلاحات السياسية.[4]





استمرار الاحتجاجات في اليمن






متظاهرون يمنيون يطالبون بالتغيير (الأوروبية)
استمرت الاحتجاجات المناهضة للنظام الحاكم في اليمن رغم استخدام الشرطة للعنف ضد المتظاهرين الذين خرجوا في عدة مدن بينها العاصمة صنعاء ومدينة تعز.
وشهدت صنعاء اليوم تظاهر المئات وهم يرددون الشعارات نفسها التي كانت تسمع في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الأسابيع الماضية، مثل "الشعب يريد إسقاط النظام".
وفي المقابل، نقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان قيام العشرات بتظاهر مضاد وهم يرفعون صورا للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر خاصة للجزيرة نت أن مدينة تعز شهدت اليوم اشتباكات بين الشباب المتظاهرين وقوات الأمن التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم مما أسفر عن إصابات لم يعرف حجمها بعد.
وكانت الشرطة اليمنية قد اشتبكت أمس الأحد مع متظاهرين مناهضين للحكومة نظموا مسيرة نحو القصر الرئاسي في صنعاء، حيث تدخلت الشرطة لمنع نحو 3000 شخص يدعون إلى إسقاط الرئيس صالح من التوجه إلى القصر كما ألقت القبض على عدد من المتظاهرين والنشطاء الحقوقيين إضافة إلى سبعة صحفيين.
في غضون ذلك قال تحالف المعارضة الرئيسي في البلاد "أحزاب اللقاء المشترك" أمس إنه قبل دعوة من صالح للدخول في حوار وطني حول الإصلاحات السياسية، علما بأن علي صالح أعلن قبل أيام أنه لن يسعى لفترة رئاسة جديدة بعد ولايته التي تنتهي عام 2013، كما تعهد بتأجيل الانتخابات البرلمانية المقررة في أبريل/نيسان المقبل حتى إجراء محادثات مع المعارضة بشأن إصلاح النظام الانتخابي.
محاولة اختطاف
على صعيد آخر، أدانت نقابة الصحفيين في اليمن ما تعرضت له زميلتهم سامية الأغبري من محاولة اختطاف "على أيدي عناصر أمنية ملثمة تلبس زيا مدنيا" وعلى مرأى من أفراد أمن شهدوا الواقعة دون التدخل رغم صرخات الاستغاثة التي أطلقتها.
وقالت النقابة إنها تحمل الجهات الرسمية كامل المسؤولية عن هذه الحادثة مؤكدة أن توالي استهداف الصحفيات يضع السلطة على المحك، محذرة من مغبة انفلات الأمور، مع المطالبة بتحقيق علني تكون النقابة طرفا فيه.
يذكر أن الأغبري من المدافعات عن الحقوق والحرية الصحفية والعامة، وعملت سكرتيرة للجنة الحقوق والحريات بنقابة الصحفيين.
النقل نمن ...http://ar.wikinews.org/
ويكي الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى