منتديات العــــــودي
نافذة الحوار
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية

الدول  الملفات  برنامج  عواصم  

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العــــــودي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العــــــودي على موقع حفض الصفحات
أبريل 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ferok alawdy
Admin
Admin
عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 28
http://ferok2010.ahlamontada.net

ريا البشام في حياء سيد الأنام

في الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 9:10 pm
**المقدمة**

‏== == == == == ==

الحمد لله ..
الحمد لله رب الناس ..
ملك الناس ..
إله الناس ..

قدم نبينا على سائر الناس ..
و سقانا من هديه أعذب كاس ..
و جعلنا من أمته :
خير أمة أخرجت للناس ..

نحمده حمدا يدوم بدوام اللحظات و الأنفاس ..

و أشهد أن لا إله إلا الله ، شهادة ندخرها ليوم مجموع له الناس ..

و أشهد أن "محمدا" عبده و رسوله سيد الناس ..
و سراج الهداية و النبراس ..

صلوات الله و سلامه عليه ما ماس مياس ..
و مسحت يد براس ..
و دام صبح و إغلاس ..

و على آله و أصحابه ليوث الباس ..
#البررة #الأكياس ..

لاسيما :
- "الصديق" الثابت يوم ردة الناس ..

- و "عمر" قاهر الجبابرة الأشراس ..

- و "عثمان" الصابر يوم الشهادة على مرير الكاس ..

- و "عليا" ذا النجدة و شدة الباس ..

و على التابعين لهم بإحسان ما تلا تال :
"يا أيها الناس" ..
و تعطرت الأفواه بذكر الله ، و الصلاة و السلام على سيد الناس ..

صلى عليه بارئ العباد ¤¤
ما أمطرت سحب و سال واد
و همى المعصرات و اخضر أيك ¤¤
و تغنت عليه ورق شوادي

"يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته" ..
"و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله" ..

 ===


‏=== === === === ===

>> أما بعد ؛

فيا من أحسبهم #واسطة_الأسلاك ..
و #بدور_الأحلاك ..
و #دراري_الأفلاك ..

و من أمسوا نجوما بالدياجي ¤¤
و قد أضحوا رجوما للأعادي
يكاد الضد يخفيهم و تأبى ¤¤
بدور التم أن تخفى بناد
.
.
.
.
.
سلام الله يغشاكم جميعا ¤¤
مع الرضوان ما مزن تهامى
سلام لفظه عسل مصفى ¤¤
و معناه كأرواح الخزامى

سلام يعود به العائدون ¤¤
و يبقى صداه بريع الحجون

فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

سلام كلما دارت ¤¤
ببدر التم داراته
كأن الورد رياه ¤¤
و أن الشمس هالاته

حياكم الله و أحياكم ¤¤
و حمى حماكم من الغير
ما بدا النجم في الدجى ¤¤
و أضا الشمس و القمر

أسبغ الله عليكم نعمه الوافرة ،،
و حباكم من خيري الدنيا و الآخرة ،،

أمدكم الله بالعافية ..
و صير دور العدا عافية ..
.
.
.
.
.
أسكنكم ربي بأعلى منزل ¤¤
جوار "أحمد" النبي المرسل

صلوا عليه كلما ¤¤
غنى الحمام في الحمى

أو لاح برق المغرب ¤¤
.................
صلى عليه ربنا ¤¤
في الملأ المرتفع
و آله و صحبه ¤¤
و تابع المتبع
ما ماس غصن بانة ¤¤
من طرف الترجع

====@= @ =@=====

** وصف العصر الذي نحياه **

=== ~~ === ~~ ===

#معشر_الإخوة :

>> إن مما لا يكاد يخفى ، أن أمم الكفر و أذيالها قد تداعت على أمة الإسلام كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها ..

تستهدف دينها و أخلاقها و ثوابتها و مقدساتها ، و ثرواتها ..
.
.
على أخلاقها مدوا نصالا ¤¤
و ألئم ما بها نصل أجير
.
.
‏....................... ¤¤
و دود الخل منه لا دخيل
.
.
خبيثهم تقاضى ما تقاضى ¤¤
و غرهم لأهل الخبث طبل
.
.
بنباحهم و نعابهم و نعيقهم  ¤¤
ضجت مرابعنا و آذانا الصخب
فكأننا منهم نشاهد بيننا ¤¤
دعوى "أبي جهل" و كفر "أبي لهب"
.
.
أصابعها في النار تشوى و دودنا ¤¤
على جمرها المشبوب راح يهفهف
.
.
فما قلب الناظر بصره في #الأمة ،،
إلا رأى آلاما و غمة ،،
.
.
و محنا و لأواء ..
يندى لها جبين الشرفاء ..
.
.
في #بورما و #الهند و #الصين ..
معاناة من #الهندوس و #البوذيين و #الوثنيين ..

و في #إفريقيا :
ذل يتولى كبره أمم #النصارى و الوثنيين ..
.
.
فمئات آلاف الألو ¤¤
ـف يهجرون و يوءدون
و قرى بأهلها يدمــــ ¤¤
ــــرها العتاة الماكرون
و الذنب كل الذنب أنــ ¤¤
ـن القوم قوم مؤمنون
.
.
و ما خبر معاناة بلاد العرب من #الباطنيين و أسيادهم و أذيالهم ، عنا ببعيد ،،
في #الشام و #العراق و #اليمن_السعيد ،،
.
.
هذه مجازرهم أمام عيوننا ¤¤
تدمي مناظرها حشى الصوان
أشلاء طفل فوق جثة أمه ¤¤
و عويل عذراء على الإخوان
.
.
#بردى يئن و #للفرات مواجع ¤¤
لهما عيون هاملات الأدمع
تبكي شيوخا في الشوارع ذبحوا ¤¤
تبكي مذابح للصغار الرضع
نسفت مآذن و المساجد خربت ¤¤
تبكي هلاك الساجدين الركع
.
.
فلا الشيوخ نجت من هول ما ارتكبوا ¤¤
و لا النساء و لا المرضى و لا الزغب
.
.
هذه أشلاؤهم ترفع صوتا ¤¤
ربما ، يسمعها حر يغار
لم يزل يحلف بالله #عراق ¤¤
أنه جاوز ما نال التتار
.
.
و هناك في #الأقصى يجور يهودها ¤¤
و تجور في #أحوازنا طهران
.
.
و في كل قطر لوعة و مناحة ¤¤
من طفلة تبكي و شيخ مقعد
و يتيمة تلوي إلينا جيدها ¤¤
تشكو الهوان بحسرة و تنهد
.
.
.
قتل و نسف ¤¤
و تهجير  و مذبحة

قصف ..
و إبادة ..
و حصار و تجويع متعمد ..

بمؤازرة شيوعية قيصرية ،،
و سكوت الرضا ، من القوى الغربية النصرانية ،،
التي لا تزال تنظر للمسلمين بنظرة لا تنفك عن عقيدة الحروب الصليبية ،،
.
.
كما حدث و لا زال يحدث في حمص و مضايا و تعز ، و الغوطة و حلب و داريا ..
و الفلوجة ، و كل مدينة أبية ..

== == == == == ==

>> و في المقابل تأتي "الأخماس" و غيرها لمحاصريهم من كل فج قريب أو بعيد ..
و تصل "الأسلحة" لهم برا و بحرا و جوا دونما رقيب أو حسيب ..
.
.
و #منظمات_الدجل ،،
و #محاكم_الظلم ،،
و غيرها من المؤسسات الحقوقية ، التي تهب لأجل رجل واحد ؛
لا تنبس بكلمة مفيدة ،،

و لا غرابة ..
.
.
فالكفر و العملاء وجها عملة ¤¤
مغشوشة فلتسئلوا التجار
.
.
..................‏..... ¤¤
قانونهم للمجرمين يسخر
و كأن قتل الأبرياء أمامهم ¤¤
ألعاب أطفال بها تتندر
.
.
.
.
فالقتل حرام إلا أن يكون القتيل مسلما ،،
و الإجرام لا يكون إرهابا إلا إن كان المتهم به مسلما ،،
.
.
ففي قوانين العجماء ..
لا يعيش الضعفاء ..
.
.
إن من كان ضعيــــ ¤¤
ــــفا أكلته الأقوياء
.
.
فقل لضعيف راح يسأل رحمة ¤¤
رويدك ما في الغاب للضعف راحم
.
.
و من طلب البحر ماء نميرا ¤¤
ليروى ، فقد طلب المستحيل

<===> <===> <===>

>> لتتبين الحقيقة التي يجب أن نعيها ..
و هي أن على الأمة أن :
تعرف عدوها ..
و ترفع وعيها ..
و توحد صفها ..
و تستنهض هممها ..
و توقن أن لا شرعية لغير شرع الله و منهاجه و أمره جل و علا ..
و توقن أن المسلك -الذي يخيف المتربص بنا ، و يكف الصائل عنا ، و قد أمر به ربنا ، و حث عليه بالقول و الفعل نبينا- هو #القوة ، بالفهم العام #للقوة ..
كما في قول الله #ذي_القوة ..
"و أعدوا لهم ما استطعتم من #قوة" ..
.
.
و #القوة الحق لم يهزمه طاغية ¤¤
و إن تمكن من تدمير بلدان
.
.
#الحق_قوة ..
و بذرة الحق لا تترعرع إلا على #تربة_القوة ..
و لن تنفي الأمة الضيم عنها إلا بــــ #قوة ..
/
\
/
\
تذكر العلج أن الحق منتصر ¤¤
و أن للدين حصنا غير مقتحم
.
.
في وسطه أسد ¤¤
جاث على الركب
له جند من الرعب ¤¤
مع الهندية القضب
فما يشفي صداع الرأس ¤¤
مثل الصارم العضب

== == == == == == ==

#كتاب_الله :

=== .. === .. === .. ===

و القوة التي لا يعدلها قوة ، هي اتخاذ كتاب الله منهاج حياة بقوة ..

>> ففيه :
** أن ما يجري على الأمة سنة من سنن الله في تمحيص و ابتلاء الأمة :
"ذلك و لو يشاء الله لانتصر منهم و لكن ليبلو بعضكم ببعض" ..

و الأمة في عمومها #مبتلاة . .
- علماؤها :
مبتلون في قول كلمة الحق ..
و مساندة الحق و أهله ، و مدافعة الباطل و أهله ..

- و مجاهدوها :
مبتلون في إخلاصهم ..
و التخلص من حظوظ أنفسهم و دنياهم ..
و مبتلون في اجتماعهم و توحيد صفهم ..

- و الأمة :
مبتلاة في تحديد موقفها و ولائها ..
مع الإسلام و أهله ؟
أم مع الكفر و النفاق و أهله ؟ :
"حتى يميز الخبيث من الطيب" ..

== == == == ==
>> و فيه :
أن هذه الشدائد و النوازل مقدمة و ممهدة لنصر و تمكين قريب :
"حتى يقول الرسول و الذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب" ..
"وعد الله لا يخلف الله وعده" ..

لكن تحقق هذا الوعد مرهون بتحقيق شرطه ..
فإن لم نحققه استبدلنا الله بمن يحققه ثم ينصره :
"إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم" ..
"و إن تتولوا يستبدل قوما غيركم" ..

== == == == ==

>> و فيه :
أن للظالم نهاية و لكن الله يملي له :
"و لا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثما" ..
"و تلك القرى أهلكناهم لما ظلموا" ..

== == == == ==

>> و فيه :
الأمر بأن نقف صفا واحدا بلا وهن و لا حزن :
"و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم" ..
"و لا تهنوا و لا تحزنوا" ..

== == == == ==

>> و فيه :
الوصية بالثبات أمام تسلط عدونا ..
فلا ننشغل بتوقيت النصر فنستعجله قبل أوانه بتنازل على حساب الدين و أصوله ..
و لا نلتفت إلى حلول يجرنا إليها عدونا ، و حالنا حال الخليل :
"كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العداوة و البغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده" ..

== == == == ==

>> و فيه :
الأمر بأخذ الحذر و عدم وضع السلاح ، فذاك غاية ما يريد عدونا :
"خذوا حذركم فانفروا ثبات أو انفروا جميعا" ..
"ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم و أمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة" ..

== == == == ==

>>>> و أولا و آخرا :
"فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم" ..
.
.
وصية الله لنبيه ..
و للأمة :
"خذوها بقوة" ..
.
.
.** حديث الريا **

‏== .. == .. == .. == .. == .. ==

>> إعداد الكتائب و العدد كــالحزم و الرعد ؛
#قوة ..
و الأخذ بكتاب الله الذي يدعو لذلك #منبع_القوة ..

و بذا و ذا :

..................‏... ¤¤
ستزول عادية #التتار
و تغادر القطعان مثـــ ¤¤
 ـــقلة بعار الانتحار
و تقول في رعب ¤¤
و ذل و انكسار
‏.
.
عاد "ابن مكتوم" برايته ¤¤
يزمجر في القفار
و "ابن الوليد" بسيفه الـــ ¤¤
ـــمسلول يجتاح الصحاري
و يقول في ثقة بالانتصار :
.
.
يا #جذوة_التوحيد ما لك مطفئ ¤¤
و الله جل جلاله مذكيك
.
.
.
.
و الله ما ريضت أسودك أمتي ¤¤
هي في العرين بظفرها و الناب
و عوامل النصر المبين عقيدة ¤¤
ذكرت دلائلها بخير كتاب
و كتاب ربي لا يزال كعهده ¤¤
و معاشر القراء في المحراب
.
.
و ليس بغيره عز لقومي ¤¤
إذا نادى إلى العز المنادي
فالعز لا يرتجى إلا بمنهجه ¤¤
و دونه ليس من عز لإنسان
و هو الشفاء لنا مما نكابده ¤¤
و هو السبيل إلى #جنات_رضوان
،،
،،
،،
،،
و به ترفرف عاليا راياتنا ¤¤
من مشرق الدنيا لأقصى المغرب
.
.
فإلى أخلاق القرآن الكريم ،،
في سيرة و شمائل من قال عنه العلي العظيم ،،
"و إنك لعلى خلق عظيم" ،،

...................‏.... ¤¤
فهي النجاة لنا من كل خسران
لله كم أبدلت يأسا فصار بها ¤¤
بأسا ، سمونا به عن كل أحزان

.........‏............ ¤¤
قد طوت من حسنها الألباب طي
كعبة حجت لها أرواحنا ¤¤
حجت الأرواح حيا بعد حي
.
.
تزرع النور بأحشاء الدجى ¤¤
و ترد العزم في نفس الكليل
.
.
فمن #نفح إلى #عرف ¤¤
و #إيماض و #إكليل
.
.
مع #رضاب ثم #زرياب و #جادي ¤¤
#يلنجوج و #وطفا و #العرار
.
.
و لم أزل أدعو لشم #المندلي ¤¤
و النفح منه على مشارف جرولي
.
.
بالأمس جاءت #جؤنة_العطار ¤¤
عذراء ترفل في ردا معطار
.
.
و هاك اليوم #ريا من #بشامي ¤¤
بها وجدي و في يدها غرامي
تمازج طيبها بدمي و لحمي ¤¤
و مخي ، ثم خيم في عظامي
فأغنت عن سعاد و عن سليمى ¤¤
و عن أسما ، و هند و عن قطام
كأنا إن شممناها ارتياحا ¤¤
نشاوى عاقروا كأس المدام
.
.
..‏.................... ¤¤
لأن رياها بريا المصطفى
.
.
صلى عليه ربنا و سلما ¤¤
ما استقبلت أودية غيث السما

_____________________

#ريا_البشام ،،
ما ريا البشام ؟!

الريا = طيب الرائحة ..

قال "المتلمس" في وصف جارية :

فلو أن محموما بخيبر مدنفا ¤¤
تنشق رياها لأقلع صالبه
.
.
.
و البشام :
هو شجر البشام ..
[كشف البديهي اتهام] ..

قال من فتنوا بأهل البشام :

عج بوادي البشام علك أن ¤¤
تقضي فيه حقا لأهل البشام
..
..
..
أتنسى إذ تودعنا سليمى ¤¤
بفرع بشامة سقي البشام
..
..
..
ما شممت البشام إلا و أهدى ¤¤
لفؤادي تحية من سعاد
‏،،
‏،،
‏،،
‏،،
‏،:

>> و #ريا_الليلة تفوق ريا كل بشام ،،

لأنها في خلق المصطفى عليه الصلاة و السلام ،،

ما طاف أعطر منها ¤¤
حتى بطيف الخيال
.
.
فإن تك صاحبي و أخي فهيا ¤¤
إلى ريا بشام من خلالي

‏==============
#ريا تقول :
.
.
.
.
لن ترتقي أمة حتى يكون لها ¤¤
يوما ، على سيئ الأخلاق عصيان
.
.
.
.
إنما الأمم الأخلاق ..
و أصون الحلل على الإطلاق ..
صالح الأخلاق ..
،،
،،
،،
،،
رخيص كل مبذول عليها ¤¤
فلا تغلو نفوس في نفيس

و لكن ؛

من ارتدى حلة لم يرع قيمتها ¤¤
تبلى ، و لو نسجتها كف إدريس

>> داء المسلمين من أنفسهم ..
و مبدؤه من فساد أخلاقهم ..
و نبذهم لهدى قرآنهم ..

و عندما نبذوه :
لم يبق فيهم مهابة ،،
صاروا الذنابة ،،
و كانوا في العالمين الذؤابة ،،
.
.
.
فليس لأمة ترجو نهوضا ¤¤
إذا فسدت خلائقها قيام
تقوم حضارة و تزول أخرى ¤¤
و ليس لفاسد منها دوام

== == == == == ==
#ريا تقول :
[لا يبلغ الآمال إلا الحازم] ..

‏.
‏.
إذا المرء لم يستخدم الحزم قصرت ¤¤
مساعيه عن إدراك ما هو طالبه
.
.
فإنا نرى البازي يعدوه صيده ¤¤
إذا لم تمكن من حشاه مخالبه
.
.
إذا الشبل لم يحم حمى الليث أوشكت ¤¤
لدى الغاب أي تسطو عليه ثعالبه

‏===============
#ريا تقول :
إن الحياء زينة الحر و إن ¤¤
منه رأيت الحر يخلو فهو قن
..
..
و ما خلا منه سوى الفساق ¤¤
أو من له عرق في الاسترقاق
‏.
‏.
‏.

#ريا تقول :

"لا تخونوا الله و الرسول و تخونوا أماناتكم و أنتم تعلمون" ..
.
.
.
.
.
سيظل أخسر خلق ربي الخائنون ¤¤
و ينال كل الفوز من هم مخلصون
أوما أضاع العلقمي خلافة ¤¤
و حضارة ، ما مثلها رأت العيون
فأضاع أخسر ما يكون حياته ¤¤
و حياة من هم في هواه مضللون
الله أخزاه و أخزى حلفه ¤¤
و بخزيه ذا كم تندر عاقلون

‏=== .. === .. === .. ===

#ريا لكل #حرة محذرة :

من خلعت ثوب الحياء سقطت ¤¤
وافتضحت لخلعه افتضاحا
من بعده لا ترتجي الفلاح ¤¤
.
.
.

ﻗﻞ ﻟﻤﻦ ﺑﻌﺪ ﺣﺠﺎﺏ ﺳﻔﺮﺕ ¤¤
ﻣﺎ ﺑﻬﺬﺍ ﻳﺄﻣﺮ ﺍﻟﻐﻴﺪ ﺍﻟﺸـﺮﻑ
ﺃﺳﻔﻮﺭﺍ ﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎ ﻳﺤﻀﺮﻩ ؟! ¤¤
ﻭ ﺗﻘﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ آﺩﺍﺏ ﺍﻟﺴﻠﻒ !!
ﻟﻴﺴـــﺖ ﺍﻟﻤــــﺮﺃﺓ ﺇﻻ ﺩﺭة ¤¤
ﺃﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺪﺭ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺼﺪﻑ ؟!

[و لمن كان غيورا ذا أنف]

من كان يملك درة فأضاعها ¤¤
صدأت على كفيه تيجان الذهب
‏.
‏.
‏.
‏.** الهجاء **

‏=================

#ريا تتهكم و تسخر :
.
.
.
.
.
قالوا الأسافل تهجوكم فقلت لهم ¤¤
ما كنت أحسبهم كانوا و ما خلقوا
جفوا من اللؤم حتى لو أصابهم ¤¤
ضوء السهى في ظلام الليل لاحترقوا
.....................‏.. ¤¤
و لو يخوضون بحر الصين ما غرقوا
و هم من الحسب الزاكي بمنزلة ¤¤
كطحلب الماء لا أصل و لا ورق
لا يكفرون و إن طالت حياتهم ¤¤
و لو يبول عليهم ثعلب غرقوا

=== ~~ === ~~ === ~~ === ~~ ===

و هي مع ذا :

زلازل و زعازع ،،

و عواصف و قواصم ،،

و فواجع و سوافي ..
على كل هازئ هاذي ..
مشيمط في المخازي ..
.
.
.
.
قد بات في كنف الدناءة مثلما ¤¤
باتت على روث البهيم الخنفسا
وغد خسيس لا أشك بأنه ¤¤
بيت الخلاء لمن يريد تنفسا
.........‏................ ¤¤
بل قد غدا منه أخس و أنجس
..
..
..
..
له وجهان ظاهره ابن قرد ¤¤
و باطنه ابن زانية عتيق
..
..
..
..
رذيل و ذيل ..
ضئيل بئيل ..
سفيه فهيه ..
حقير دحير ..

دعي ،،
يحاول النيل من جناب العلي ،،
و مقام النبي ،،
و كل ثابت و تابع أبي ،،
.
.
.
قائلة : يا ابن الخنا ..
أمن شبهة أنت أم من زنا؟ ..

تأخر عن الأحرار إنك خاسئ ¤¤
و إنك عنهم قاصر الباع و اليد
،
،
هلا هزئت بغيرنا يا خوتع ¤¤
هزلت و بان من الهزال الأضلع
..
..
..
ما أنت إلا القرد بل أنذل ¤¤
و لست أيضا من ملاح القرود
تلك قرود غير ممسوخة ¤¤
و أنت قرد من قرود اليهود
.
.
.
يا دودة الكنيف ،،
و فروة المصيف ،،
.
.
.
و أقل من بغل ..
و أذل من نعل ..

ألا اخسئ لست بالندس الهمام ¤¤
و مثلك للطهارة عنه حام

.
.

لأنك كلب من كليب لكلبة ¤¤
غذتك كلاب من خبيث المطاعم
.
.
ما ازددت حين سخرت إلا خسة ¤¤
و البحر ليس مطهرا منك النتن
.
.
فالكلب أنجس ما ¤¤
يكون إذا اغتسل
..
..
..
..

ماذا يقول امرؤ غشاك مدحته ¤¤
إلا ابن عاوية أو فرخ زنديق
.
.
بمارنك الرغامة و الرغام ¤¤
سمانا لا تضام و لا ترام

إن الشوامخ لن ينال ذرا لها ¤¤
كلب عوى متهتم الأسنان

و العين منا ناظرة ¤¤
و النعل دوما حاضرة

فلو نبحت كلابك يا كليب ¤¤
فإنا للنوابح مجحرون

/
\
/
\

لا نبالي بنباح أو نعاب ¤¤
فلم تعبأ صقور بالبغاث

.......................‏. ¤¤
و لم تأبه أسود بالكلاب

و هل تخشى نجوم الجو ضرا ¤¤
إذا نبح الضعاف من الكلاب

و لست أظن أن الكلب يرضى ¤¤
إذا ما عد مثلك في الكلاب

..

فمثلك يهجا الهجاء به ¤¤
و يهجا به الوزن و القافية
،
،،
،،،
،،،،
و إنما جربت هجوي بكم ¤¤
تجربة السيف على الكلب

و الورد و هو الورد يؤذي دائما ¤¤
جعل المزابل ريحه الريح الندي

[[ ============== ]]

يا أم حبين ،،
و رمد العين ،،

مصفع الأكف ..
و نتن الخف ..
.
.
.
.....................‏..... ¤¤
ألا إن الرحى فوق الثفال

و إنك لن تنال سماه ، حتى ¤¤
ترد الغابرات من الليالي
.
.
أين الذيل ..
من سهيل ..
و الصبح من الليل ..
لك الويل ..
.
.
.
ما عادل الصبح ليل لا ضياء به ¤¤
و لا استوت في الليالي البيض و السود
.
.
و ما الأقدام تعدل بالهواد ¤¤
و لا خف يسوى بالسنام
.
.
يفديه قلب خافق ¤¤
أبدا ، و  طرف ما خفق
.
.
إنه #رسول_الله ،،
بل #خليل_الله ،،
.
.
خير الخلق في طفولته ..
أطهر المطهرين في شبابه ..
أنجب البشرية في كهولته ..
.
.
.
.
إليه انقاد الشجر ،،
و عليه سلم الحجر ،،
"سيد ولد آدم و لا فخر" ،،
.
.
.
سماه ربي ذو الجلال محمدا ¤¤
و كفاه أن الله قد سماه
.
.
.
و إن الله مولاه ¤¤
و بالأفضال أولاه
.
.
و قد حن له الجذع ¤¤
كما أوحى له الرب
فما زاغ له طرف ¤¤
و لا راغ له قلب
..
..
..
‏.
........................ ¤¤
أكرم مبعوث على الأرض مشى
لم ير في كل البرايا مثله ¤¤
في كل عصر قد مضى ، و لن يرى
صلى عليه ربنا و سلما ¤¤
ما لاح نجم أو سنا صبح أضا
و غربت شمس و ما ليل دجى ¤¤
و أشرقت من أفق شمس ضحى

_______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى